Logo 2 Image




المديريات

المعهد المالي

  1. اعداد خطة المعهد المالي الإستراتيجية بما ينسجم مع إستراتيجية وزارة المالية والاحتياجات التدريبية
  2. اعداد وتصميم البرامج التدريبية الموجهة للموظفين الجدد بهدف تزويدهم بالمعارف اللازمة وصقل مهاراتهم وقدراتهم لتأهيلهم للقيام بمهامهم بكفاءة
  3. اعداد وتصميم البرامج التدريبية العامة والمتخصصة
  4. المشاركة في اعداد البرامج التدريبية لتأهيل وتدريب موظفي الصف الثاني لتولي الوظائف القيادية والإشرافية بالتنسيق مع مديرية تنمية الموارد البشرية
  5. تنظيم الندوات والمؤتمرات وورش العمل المالية والإدارية والاقتصادية المتخصصة حول ما يستجد من قضايا ودراسات على الصعيدين المحلي والإقليمي
  6. تأهيل وتدريب موظفي الوزارة في مختلف المعارف والمهارات والقدرات بما يلبي احتياجاتهم التدريبية لتحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية للوزارة
  7. تأهيل وتدريب موظفي الوحدات المالية في كافة الوزارات والدوائر الحكومية في كافة المجالات الاقتصادية والمالية والمحاسبية والرقابية
  8. عقد امتحانات واصدار الشهادات التي تثبت اجتياز الملتحقين في الدورات المتخصصة التي يعقدها المعهد في المجالات المالية والمحاسبية والرقابية
  9. إجراء عمليات التقييم للبرامج التدريبية المعقودة في المعهد للوقوف على مدى كفاءتها
قسم التدريب
  1. اعداد وتنفيذ وتقييم الخطة التدريبية المعهد المالي
  2. تأهيل موظفي وزارة المالية وتنمية مهاراتهم ومعارفهم واتجاهاتهم في مختلف المجالات المالية والإدارية والرقابية والفنية.
  3. تأهيل وتنمية مهارات ومعارف واتجاهات موظفي القطاع العام العاملين في المجال المالي والرقابي.
  4. تلبية احتياجات القطاع الخاص من البرامج المالية والرقابية.
  5. الإشراف على التدريب الميداني لطلاب الجامعات والمعاهد الخاصة لغايات التخرج
  6. التنسيق والتعاون مع الجهات الإقليمية لعقد البرامج التدريبية المشتركة
  7. وضع معايير علمية وموضوعية لاختيار المدربيين واعتمادها من قبل لجنة البعثات العلمية
  8. وضع معايير علمية وموضوعية لمختلف عناصر التدريب كإعداد الحقائب التدريبية  وآلية الإشراف على الأنشطة التدريبية
  9. متابعة تنفيذ البرامج المهنية وعقد الإمتحانات المهنية وإصدار شهادات الإجتياز
  10. الإشراف على عقد البرامج الداخلية داخل وخارج قاعات المعهد المالي
  11. متابعة نشر وترويج الأنشطة التدريبية بمختلف وسائل التواصل المتاحة بعد الحصول على الموافقات الرسمية حسب الأصول
  12. القيام بأية مهام أخرى تُطلب من موظفي القسم ضمن نطاق عمل المديرية الرسمي

 

قسم الشؤون الإدارية والمالية

  1. تنفيذ ومتابعة جميع الأمور المالية المتعلقة بالمعهد واعداد الموازنة السنوية للمعهد
  2. تنفيذ إجراءات التعاقد والشراء لكافة احتياجات المعهد المالي
  3. القيام بمهام العلاقات العامة للمعهد المالي
  4. القيام بكافة أعمال الديوان للمعهد المالي
  5. تأمين الطباعة والتصوير والقرطاسية والمطبوعات وحفظ الملفات والوثائق والكتب والمراجع
  6. تسهيل الاتصالات البريدية والسلكية واللاسلكية الواردة والصادرة وتأمين حركة المراسلات والاتصالات الداخلية
  7. تأمين حركة النقل والانتقال والمعاملات الرسمية للقادمين وللمسافرين في مهمات رسمية ولزوار المعهد
  8. تأمين نظافة وصيانة وسلامة ممتلكات المركز من الأجهزة والقاعات والتجهيزات
  9. تأمين خدمات الكافتيريا للموظفين والمتدربين
  10. الإشراف على محتويات ومقتنيات المكتبة
  11. القيام بأية مهام أخرى تُطلب من موظفي القسم ضمن نطاق عمل المديرية الرسمي

كيف تقيم محتوى الصفحة؟