Logo 2 Image




المديريات

المعهد المالي

  1. اعداد خطة المعهد المالي الإستراتيجية بما ينسجم مع إستراتيجية وزارة المالية والاحتياجات التدريبية
  2. اعداد وتصميم البرامج التدريبية الموجهة للموظفين الجدد بهدف تزويدهم بالمعارف اللازمة وصقل مهاراتهم وقدراتهم لتأهيلهم للقيام بمهامهم بكفاءة
  3. اعداد وتصميم البرامج التدريبية العامة والمتخصصة
  4. المشاركة في اعداد البرامج التدريبية لتأهيل وتدريب موظفي الصف الثاني لتولي الوظائف القيادية والإشرافية بالتنسيق مع مديرية تنمية الموارد البشرية
  5. تنظيم الندوات والمؤتمرات وورش العمل المالية والإدارية والاقتصادية المتخصصة حول ما يستجد من قضايا ودراسات على الصعيدين المحلي والإقليمي
  6. تأهيل وتدريب موظفي الوزارة في مختلف المعارف والمهارات والقدرات بما يلبي احتياجاتهم التدريبية لتحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية للوزارة
  7. تأهيل وتدريب موظفي الوحدات المالية في كافة الوزارات والدوائر الحكومية في كافة المجالات الاقتصادية والمالية والمحاسبية والرقابية
  8. عقد امتحانات واصدار الشهادات التي تثبت اجتياز الملتحقين في الدورات المتخصصة التي يعقدها المعهد في المجالات المالية والمحاسبية والرقابية
  9. إجراء عمليات التقييم للبرامج التدريبية المعقودة في المعهد للوقوف على مدى كفاءتها
قسم التدريب
  1. اعداد ومتابعة تنفيذ وتقييم الخطة التدريبية المعهد المالي
  2. اعداد ومتابعة تنفيذ خطة ترويج للبرامج التدريبية المنعقدة في المعهد المالي
  3. توفير البيئة التدريبية المثلى لتحسين الانتاجية والأداء.
  4. اعداد معايير علمية وموضوعية لاختيار المدربين واعتمادها من لجنة البعثات والدورات ووضع معايير علمية وموضوعية محددة لمختلف عناصر التدريب (المادة العلمية ، المدربين ، الاشراف الاداري ، تصميم البرامج ....الخ)
  5. التدريب العلمي والعملي للفئات المستهدفة في وزارة المالية والدوائر الحكومية الأخرى
  6. اعداد وتنفيذ الأنشطة التدريبية لموظفي الوزارة وفق احتياجاتهم التدريبية
  7. الاشراف على الأنشطة التدريبية التي يعقدها المعهد المالي خارج وداخل المعهد
  8. تنظيم وتنفيذ الأنشطة التدريبية من (دورات وندوات ومؤتمرات وورش عمل) الخاصة بوزارة المالية
  9. الاشراف على التدريب الميداني لطلاب الجامعات والمعاهد لغايات التخرج
  10. نشر وتحديث المعلومات والبيانات الخاصة بالمعهد المالي على موقع الوزارة الخارجي
قسم الشؤون الإدارية والمالية
  1. تنفيذ ومتابعة جميع الأمور المالية المتعلقة بالمعهد واعداد الموازنة السنوية للمعهد
  2. تنفيذ إجراءات التعاقد والشراء لكافة احتياجات المعهد المالي
  3. القيام بمهام العلاقات العامة للمعهد المالي
  4. القيام بكافة أعمال الديوان للمعهد المالي
  5. تأمين الطباعة والتصوير والقرطاسية والمطبوعات وحفظ الملفات والوثائق والكتب والمراجع
  6. تسهيل الاتصالات البريدية والسلكية واللاسلكية الواردة والصادرة وتأمين حركة المراسلات والاتصالات الداخلية
  7. تأمين حركة النقل والانتقال والمعاملات الرسمية للقادمين وللمسافرين في مهمات رسمية ولزوار المعهد
  8. تأمين نظافة وصيانة وسلامة ممتلكات المركز من الأجهزة والقاعات والتجهيزات
  9. تأمين خدمات الكافتيريا للموظفين والمتدربين
  10. الإشراف على محتويات ومقتنيات المكتبة

كيف تقيم محتوى الصفحة؟